سوق السفر العربي.. 30% من السياح الخليجيين إلى ألمانيا من الإمارات
دبي في 1 مايو 2025:
يشكل السياح من دولة الإمارات “مواطنين ووافدين” من 25 إلى 30% من إجمالي السياح من دول الخليج إلى ألمانيا، ويمثلون الشريحة الأكبر خليجيا.
وأكدت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، لوكالة أنباء الإمارات “وام” خلال سوق السفر العرب، أن مشاركة ألمانيا في معرض سوق السفر العربي 2025 بدبي تأتي هذا العام بتمثيل واسع يضم 27 جهة عارضة من مختلف القطاعات السياحية، بما يشمل وجهات مثل فرانكفورت وبرلين ودوسلدورف وميونيخ، إضافة إلى فنادق من فئات متعددة، ومراكز طبية، وشركات إدارة الوجهات، ومنافذ للتسوق الفاخر.
وأوضحت أن السوق الخليجية، لا سيما من دولة الإمارات، تمثل أهمية كبيرة لقطاع السياحة الألماني، مشيرة إلى أن عدد زوار ألمانيا من دول مجلس التعاون الخليجي بلغ نحو نصف مليون زائر خلال عام 2024، مع تسجيل 1.2 مليون ليلة مبيت، ما يعكس النمو المستمر والطلب المتزايد على الوجهات الألمانية.
وتوقعت أن يشهد عام 2025 وما بعده أداءً أقوى بفضل ارتفاع وتيرة الربط الجوي، ومن أبرزها إطلاق خط طيران جديد هذا العام بين أبوظبي وبرلين عبر شركة “يورو وينغز”، في أول ربط مباشر بين العاصمتين.
وقال ينيس إيهسن، مدير عام هيئة سياحة دوسلدورف، إن إستراتيجية الترويج السياحي للمدينة تركز على استقطاب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة مع تصدرها المرتبة الثالثة كأكثر وجهة ألمانية جذباً للزوار الخليجيين بعد ميونيخ وفرانكفورت.
وأضاف أن الإمارات حصلت على الحصة الأكبر من زوار دوسلدورف لافتا إلى أن دوسلدورف تقدم مزيجاً من السياحة العلاجية والترفيهية، مع كونها وجهة مرحبة للعائلات ومحبي الثقافة والفنون وأن زوار الخليج هم الأعلى إنفاقاً في دوسلدورف مقارنة بغيرهم، إذ يصل متوسط إنفاق السائح الواحد إلى نحو 900 يورو يومياً، تليهم بعض الاسواق الآسيوية مثل الصين.
وأكد أن المدينة تضع الاستدامة على رأس أولوياتها، وتسعى لأن تصبح محايدة كربونياً بحلول عام 2035، ما يعزز مكانتها وجهة سياحية مسؤولة.
ونوّه بأهمية معرض سوق السفر العربي كمنصة لعرض الإمكانيات السياحية وتعزيز الشراكات، لا سيما في مجالات السياحة العلاجية والمؤتمرات، والوقاية الصحية التي تحظى باهتمام متزايد لدى زوار المنطقة.وام.