أبوظبي

أحمد الفلاسي يكرم 1065 من خريجي كليات التقنية العليا

أبوظبي في 18 ديسمبر. 2024 كرم معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، رئيس مجمع كليات التقنية العليا 1065 خريجاً وخريجة من كليات التقنية العليا على مستوى إمارة أبوظبي من بينهم 101 خريج وخريجة حاصلين على الامتياز والامتياز مع مرتبة الشرف.

حضر حفل التخريج سعادة الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، وعدد من كبار الشخصيات و المسؤولين والشركاء الإستراتيجيين للكليات، وأولياء أمور الخريجين.

وعبر معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، عن سعادته بتخريج كوكبة جديدة من خريجي وخريجات كليات التقنية العليا دفعة العام 2024، مشيداً بدعم القيادة الرشيدة لمؤسسات التعليم العالي بالدولة، مما يمكنها من القيام بدورها ومسؤولياتها تجاه أبناء وبنات الوطن، وإعدادهم بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من التعامل الناجح مع سوق العمل بمتغيراته وتحدياته.

وأشار إلى أن فرحة الخريجين وذويهم اليوم بالنجاح والتفوق العلمي، إنما هي خير دليل على نجاح الكليات في الوفاء بالتزاماتها في تخريج الكفاءات النوعية في مختلف التخصصات الحيوية.

وأكد معاليه أن إعداد وتمكين الكوادر البشرية مسؤولية مشتركة بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص لتوفير أفضل فرص الدعم على مستوى التدريب والتوظيف للطلبة وتنفيذ المبادرات المحفزة للتفوق والتميز، مثمناً جهود كليات التقنية في بناء الشراكات الفاعلة مع مختلف قطاعات العمل الخاصة والحكومية.

وهنأ معاليه الخريجين والخريجات ودعاهم إلى التميز في مسيرتهم المهنية فوطنهم ينظر إليهم كطاقات خلاقة داعمة لمسار التنمية المستدامة.

وتضمن الحفل عرض فيديو تعريفي تحت عنوان “التميز في كليات التقنية العليا”، كما أدى الخريجون “قسم الولاء”.

وقال سعادة الدكتور فيصل العيان في كلمة مجلس أمناء الكليات: نحتفي اليوم بشباب الوطن، كوكبة جديدة من خريجي كليات التقنية العليا بإمارة أبوظبي دفعة 2024 تحت شعار “تمكين العقول ..صناعة المستقبل”، وفق مخرجات تم تأسيسها بما يتوافق مع رؤى القيادة الرشيدة، مشيرا إلى أن مجمع كليات التقنية حرص منذ التأسيس على أن يكون منصة لإعداد القوى البشرية التي تساهم بشكل فعال في بناء منظومة اقتصادية أكثر صلابة، مستعرضاً جانباً من إنجازات الكليات.

وأعلن الدكتور العيان، باسم مجلس أمناء الكليات تخريج (1065) خريجاً وخريجة من كليات التقنية العليا على مستوى أبوظبي والعين والظفرة من دفعة العام 2024، ممكن أكملوا دراستهم بنجاح، وحصلوا على شهاداتهم بكل جدارة واستحقاق، مهنئاً الخريجين والخريجات على ما حققوا من تفوق وتميز.

وعبر الخريجون في كلمتهم عن سعادتهم بتخرجهم، وفخرهم بكليات التقنية العليا التي أعدتهم بكل جاهزية ومكنتهم من المهارات والمعارف ليكونوا قادرين على التحدي والمنافسة وإثبات ذاتهم، وتقدموا بأسمى معاني التقدير والشكر والعرفان، للقيادة الحكيمة لدعمها الدائم لهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم العلمية والاستعداد للمستقبل.

في الختام، كرم معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، الخريجين والخريجات وتم توزيع شهادات التخرج عليهم والتقاط الصور الجماعية.

وشهد الحفل تقديم مجموعة “عبدالواحد الرستماني” الشريك الإستراتيجي لكليات التقنية العليا، جائزة كبرى، تقدم لأول مرة للخريجين ممن حققوا أعلى معدل تراكمي (4/4) على مستوى دفعة العام 2024 ، والجائزة عبارة عن سيارتين بمواصفات صديقة للبيئة.

وقام معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، بالكشف عن الجائزة وتقديمها لطالبتين من المتفوقات، منوهاً الى أن تكريم المتفوقين بمبادرة من “مجموعة عبدالواحد الرستماني” يُعدُّ نموذجاً للتعاون الهادف لتشجيع الطلبة وتقدير جهودهم وتحفيزهم على التميز.

واختتمت كليات التقنية العليا موسم احتفالات التخريج لدفعة العام 2024، باستعراض ما حققته من إنجازات على عدة مستويات مختلفة ومن بينها إطلاق ثلاثة مسارات أكاديمية، تمثلت في البكالوريوس التطبيقي، والدبلوم المهني بالإضافة إلى برنامج المسرعات الوظيفية “مهارة”، وبرنامج “التلمذة المهنية” للتدريب المهني المتخصص.

واستفاد من “التلمذة المهنية” أكثر من 6 آلاف من طلبة الدبلوم والبكالوريوس خلال المرحلة الأولى العام الماضي ، وما يقارب من 4 آلاف طالب وطالبة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2024/ 2025، كما توفير التدريب خارج الدولة لأكثر 5 ألاف طالب في الفصل الدراسي الثاني.

ومع تزايد الوعي بأهمية التعليم التطبيقي والمهني لمواكبة احتياجات سوق العمل المتغير، استقطبت كليات التقنية العليا نحو 4500 طالبة وطالبة في بداية العام الدراسي الحالي، وبالتالي يصل إجمالي العدد في الكليات إلى 25781 طالبا وطالبة، كما وصل عدد الطلبة الملتحقين في برامج الدبلوم المهني إلى أكثر من 4900 طالب وطالبة، في حين وصل عدد الطلبة الملتحقين ببرنامج المسرعات الوظيفية “برنامج مهارة” إلى 400.

وحققت الكليات مؤشرات استثنائية في توظيف الخريجين بلغت نحو 84 % لخريجي دفعة عام 2022 – 2023، كما أطلقت الكليات برنامج “التفرغ الأكاديمي للأساتذة” لمواكبة أحدث التطورات في مختلف القطاعات والتخصصات ويتيح لعضو الهيئة الاكاديمية قضاء فترة زمنية تتراوح ما بين أسبوعين إلى شهر سنويا في القطاعات الصناعية المختلفة. وام

زر الذهاب إلى الأعلى