“ستراتا” تبدأ تصنيع مكونات الحافة الخلفية لطائرات بيلاتوس “بي سي–12”

أبوظبي في 20 مايو. 2025. أعلنت شركة ستراتا للتصنيع عن نجاحها في إتمام متطلبات تسليم وفحص المادة الأولى بنجاح ضمن الحزمة الجديدة “الحافة الخلفية” (Trailing Edge) لطائرات شركة “بيلاتوس المحدودة للطائرات السويسرية” من “بي سي – 12” الطائرة ذات المحرك الواحد التوربيني الأكثر تطوراً.
ويمثل هذا الإنجاز إضافة جديدة لمحفظة ستراتا المتنامية من الحزم التي يتم تصنيعها وفقاً للعقود الموقعة مع شركة بيلاتوس المحدودة للطائرات السويسرية.
وكانت “ستراتا” قد حصلت خلال عام 2024 على اعتماد بيلاتوس لمكونات الحزمة الجديدة لطائرات “بي سي –12″، فيما تمكنت ستراتا حتى الربع الأول من العام الجاري 2025 من تسليم 59 شحنة من مكونات الحافة الخلفية بمجموع 590 قطعة، حيث يعد هذا الجزء من سطح الجناح مسؤولا عن توليد الرفع وإدارة السحب للطائرة أثناء الطيران.
وبدءاً من العام 2018 تمكنت ستراتا من تصدير ما يقارب 1000 شحنة، من مدينة العين، إلى شركة بيلاتوس السويسرية، والتي اشتملت على أكثر من 26 ألف قطعة من مختلف حزم الأعمال التي يتم إنتاجها للطائرات من طرازي “بي سي – 24″ طائرة متعددة الاستخدامات ، و”بي سي – 12″.
وقالت سارة المعمري الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ستراتا :” تضيف ستراتا اليوم إنجازاً آخر إلى سلسلة نجاحاتها بتصنيع الحزمة الجديدة والأولى من مكونات الحافة الخلفية لطائرات بيلاتوس “بي سي – 12″، واجتيازها بنجاح عمليات الفحص والاختبار، وهي شهادة على قدرات ستراتا التصنيعية وإمكانياتها التقنية والفنية اللافتة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات التي تلبي معايير الجودة الصارمة والمعتمدة في صناعة الطيران”.
وأكدت المعمري أن هذا الإنجاز يعزز روح الثقة والابتكار والتطوير ومواصلة النجاحات التي تحققها الشركة من خلال شراكاتها العالمية.
من جانبه قال رومان ايمينغير، نائب الرئيس للتصنيع في شركة بيلاتوس، إن الشركة حريصة على تنمية شراكتها مع ستراتا، كونها تعد شريكا إستراتيجيا لبيلاتوس، نظرا لقدراتها التصنيعية والتزامها بالابتكار في صناعة الطيران، مؤكدا على تطلعهم إلى الاستفادة من خبرة ستراتا لتعزيز الأداء العام والموثوقية لطائراتهم من طراز “بي سي – 24″، و”بي سي – 12”.
ومنذ بداية مسيرة تصنيع ستراتا لصالح شركة بيلاتوس في العام 2018 حتى اليوم، تم توقيع عدد من العقود التي تضمن تصنيع مجموعة من الحزم لطائراتها، والتي تشمل: الأسطح الخارجية لرفارف الأجنحة، والأسطح الخارجية للبطن، والرفرف الأفقي للذيل، والذيل المخروطي، ورفارف تثبيت المحرك، وألواح الأرضية الداخلية، ومقصورة التحكم لطائرات “بي سي – 24″، إضافة إلى ألواح الأرضية الداخلية لطائرات “بي سي – 12″، ومؤخراً تم البدء في تصنيع الحزمة الجديدة، وهي “الحافة الخلفية” (Trailing Edge) لطائرات بيلاتوس “بي سي – 12″، وغيرها. . وام