صندوق أبوظبي للتنمية يشارك في اجتماع رؤساء مؤسسات التنسيق العربية في فيينا
شارك وفد صندوق أبوظبي للتنمية، برئاسة سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، في أعمال الاجتماع الحادي والعشرين لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية والذي استضافه صندوق الأوبك للتنمية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا.
وشهد الاجتماع مشاركة ممثلي مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، التي تضم صندوق أبوظبي للتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق النقد العربي، والبنك الإسلامي للتنمية، وبرنامج الخليج العربي للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية.
وناقش المشاركون سبل تعزيز دور مجموعة التنسيق العربية باعتبارها منصة رائدة للتمويل التنموي المشترك، تسهم في توحيد الجهود وتوجيه الاستثمارات نحو دعم الأولويات التنموية الإقليمية والدولية، بما يحقق أثراً تنموياً مستداماً في الدول المستفيدة. كما استعرض الاجتماع آليات تعزيز كفاءة التمويل التنموي من خلال توثيق التعاون والتكامل بين المؤسسات الأعضاء، مع التركيز على دعم النمو الاقتصادي القائم على التصدير، وتعزيز التنويع الاقتصادي، وتوسيع نطاق نماذج التنمية الحضرية الشاملة وتنمية رأس المال البشري. وام




