«صيف آمن».. مبادرة «شرطة أبوظبي» لتعزيز الوعي ونشر ثقافة السلامة

نفذت «القيادة العامة لشرطة أبوظبي» ممثلةً بمديرية المرور والدوريات الأمنية، مبادرة توعوية بعنوان «صيف آمن» في عدد من المناطق السكنية بإمارة أبوظبي.
شملت «مدينة خليفة» و«مدينة محمد بن زايد» و«الفلاح» و«الشامخة» و«الشهامة»، وذلك ضمن الحملة التوعوية «صيف بأمان» الهادفة إلى تعزيز الوعي الوقائي ونشر ثقافة السلامة بين أفراد المجتمع خلال فصل الصيف.
العميد الدكتور «عبدالله يوسف السويدي» مدير إدارة المرور والدوريات الأمنية للمناطق الخارجية، أكد قائلاً: «دائماً تحرص شرطة أبوظبي على مواصلة تنفيذ المبادرات التوعوية الميدانية التي تساهم في تعزيز الأمن الوقائي وترسيخ السلوكيات الإيجابية والآمنة، بما يدعم جودة الحياة ويحافظ على سلامة أفراد المجتمع وممتلكاتهم».
وأضاف: «إن المبادرة ركزت على توعية أفراد المجتمع بالمخاطر المرتبطة بفصل الصيف، ومنها مخاطر ترك الأطفال دون رقابة في المسابح أو داخل المركبات، وأهمية الاستخدام الآمن للأجهزة والألعاب الإلكترونية، إلى جانب التوعية بإجراءات حماية المنازل والممتلكات أثناء السفر من خلال الاستفادة من أنظمة الحماية والإنذار، والتأكيد على أهمية فحص الإطارات وإجراء الصيانة الدورية للمركبات للوقاية من الأعطال والحوادث وحرائق المركبات الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة».
وشملت المبادرة توزيع مواد توعوية وإرشادية على أفراد المجتمع، مما يعزز مستوى الوعي بالمخاطر المحتملة ويدعم الشراكة المجتمعية في ترسيخ بيئة آمنة ومستدامة للجميع.





