«التفاح الفرنسي» يدخل أسواق «التعاون الخليجي» بحملة أوروبية جديدة
التفاح الفرنسي
•يستهدف الاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع منظمة إنترفل (الجمعية الفرنسية للفواكه والخضروات الطازجة)، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت في حملة ترويجية جديدة تبين جودة التفاح الأوروبي
دبي، الإمارات العربية المتحدة،14 أكتوبر 2025: من المقرر أن يحتل التفاح الأوروبي مركز الصدارة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال إطلاق حملة ترويجية جديدة مدتها ثلاث سنوات سيتم تسليط الضوء من خلالها على جودة التفاح الأوروبي الاستثنائية وتنوعها الواسع وتوافرها على مدار العام.
وبناءً على نجاح الحملات السابقة، التي شهدت اكتساب التفاح الأوروبي، وخاصة الفرنسي، سمعة واسعة بين تجار التجزئة والفنادق والطهاة والمستهلكين المهتمين بالصحة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، فمن المقرر أن تستفيد الحملة الجديدة من حصاد التفاح من فرنسا، والذي شهد زيادة سنوية بنسبة 4٪ وصلت إلى 1.485 مليون طن في عام 2025.
جودة استثنائية
من بين أنواع التفاح الكلاسيكية مثل: جالا، وجراني سميث، وجولييت، وجولدن، وريد، وروبيس جولد، وبينك ليدي، وستوري باي إنورد، وكاندين، وجويا، وكيسابيل، ستسلط الحملة الضوء على التفاح المزروع في فرنسا، احتفاءً بالجودة الاستثنائية وتنوع الأصناف المزروعة في فرنسا، حيث جعلته شعبيته الواسعة خيارًا مفضلًا للمتسوقين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، الذين يقدرون المنتج الذي يجمع بين المذاق الرائع والفوائد الصحية.
تتجاوز شهرة التفاح الفرنسي نطاق المنازل، إذ تواصل كبرى متاجر التجزئة والفنادق والمطاعم في جميع أنحاء المنطقة عرضه على رفوفها وقوائمها، وقد لاقى الالتزام بالزراعة المسؤولة بيئيًا، وهو سمة مميزة للبساتين الفرنسية منذ 25 عامًا، صدىً واسعًا لدى مستهلكي اليوم، الذين يبحثون بشكل متزايد عن الأغذية المزروعة بطريقة مستدامة والمنتجة بأسلوبٍ أخلاقي.
شعبية واسعة
وبهذه المناسبة قال دانييل سوفيتر، مزارع فاكهة من شارينت ورئيس منظمة إنترفل الفرنسية لتجارة الفواكه والخضراوات: “يسعدنا إطلاق هذه الحملة الجديدة التي تستمر لثلاث سنوات، والتي تأتي تتويجًا لسنوات من التعاون الناجح مع شركائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، إذ لا يزال التفاح الأوروبي يحظى بشعبية واسعة لدى المستهلكين المحليين بفضل مذاقه الاستثنائي وقيمته الغذائية المميزة وبساتينه الصديقة للبيئة التي يُزرع فيها.
ستُبرز الحملة الجديدة التفاح الفرنسي بشكل أكبر، مع برنامج طموح يشمل 360 جلسة تذوق في المتاجر، مُخطط لها بالشراكة مع عدد من كبار تجار التجزئة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت، حيث تهدف هذه الجلسات إلى مساعدة المستهلكين على تجربة مذاق التفاح الأوروبي وملمسه ونضارته عن كثب.
بالإضافة إلى جلسات التذوق في المتاجر، ستُسلّط الحملة الضوء على التفاح الفرنسي من خلال سلسلة من فعاليات الطهي المباشر في كل من: قطر والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
كما سيتم دعوة أبرز الطهاة والمؤثرين المحليين لتسليط الضوء على تنوع استخدامات التفاح الأوروبي في وصفات صحية وشهية، بدءًا من الوجبات الخفيفة السريعة في منتصف الأسبوع ووصولًا إلى الحلويات الفاخرة، مع التركيز على كيفية دمج هذا التفاح بسهولة في الوجبات اليومية والمناسبات الخاصة.
كما ستستمر أيضًا دورات التدريب للطهاة ومحترفي التجزئة وأصحاب المصلحة في هذا القطاع، لضمان امتلاك العاملين في مجال خدمات الطعام المعرفة والثقة اللازمتين لتوصية عملائهم بأفضل أنواع التفاح.
وقد استفاد أكثر من 250 متخصصًا من هذه الورش على مدار السنوات الثلاث الماضية، ومن المقرر أن يتوسع البرنامج الجديد في مبادرة تبادل المعرفة هذه بشكل أكبر.
تعزيز العلاقات التجارية
هذا وسيحظى التفاح الفرنسي بحضور قوي في أهم فعاليات صناعة الأغذية، بما في ذلك معرض جلفود، أحد أكبر معارض الأغذية التجارية وأكثرها تأثيرًا في العالم، وفي هذا المعرض ستتاح لمنظمة إنترفل فرصة مثالية للتواصل مع المشترين والموزعين، مما يعزز العلاقات التجارية ويسلط الضوء على التزام القطاع بالإنتاج المستدام والجودة الثابتة.
وأضاف دانييل سوفيتر قائلاً: “من خلال توسيع جلسات التذوق والفعاليات الحية وبرامج التدريب المهني، نهدف إلى خلق المزيد من اللحظات التي تتيح للناس اكتشاف تنوّع تفاحنا والاستمتاع به، من الأصناف الكلاسيكية المألوفة إلى الأنواع الحديثة المميّزة، إضافةً إلى تعزيز الصلة بين بساتيننا في فرنسا وموائد العائلات في دول الخليج”.
ومن خلال الجمع بين الأنشطة الطموحة والتجارب الحية والمشاركة المهنية، ستقدم الحملة الجديدة موسمًا مثمرًا آخر للتفاح الأوروبي في دول مجلس التعاون الخليجي، معزّزةً بذلك مكانته كوجبةٍ صحية مفضّلة ومكوّنٍ أساسي في فنون الطهي بالمنطقة.