عبدالله المري يتفقد مركز شرطة لهباب

تفقد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، مركز شرطة لهباب، وذلك ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور سعادة اللواء حارب محمد الشامسي نائب القائد العام لشؤون القطاع الجنائي، وسعادة اللواء عيد محمد ثاني حارب مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد ماجد السويدي مدير الإدارة العامة لمراكز الشرطة، ونائبه لمراكز بر دبي العميد راشد صالح الشحي، والعميد الدكتور إبراهيم بن سباع نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد الدكتور مبارك سعيد بنواس الكتبي مدير مركز شرطة لهباب، والعميد أحمد المهيري مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم الدكتور عبدالرزاق عبدالرحيم رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.
واطلع معاليه خلال التفتيش على نبذة شاملة عن منطقة اختصاص مركز شرطة لهباب، والتي تمتد على مساحة جغرافية تبلغ 643.9 كيلومتراً مربعاً، وتضم 6 مناطق اختصاص رئيسية، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 55 ألف نسمة، إضافة إلى عدد من المواقع الحيوية والاستراتيجية التي تشمل المؤسسات الحكومية والتعليمية والصحية، والمنشآت الأمنية والخدمية، بما يعزز أهمية المنطقة من الناحية الأمنية والخدمية.
كما استعرض المركز أبرز الخصائص الديموغرافية والجغرافية لمنطقة الاختصاص، والجهود المبذولة لتوفير بيئة آمنة ومستدامة للسكان والزوار.
كما اطلع معاليه على الهيكل التنظيمي للمركز وأدوار الأقسام والشعب المختلفة، والتي تعمل بصورة تكاملية لضمان تقديم خدمات شرطية وأمنية استباقية، إلى جانب تعزيز سرعة الاستجابة للبلاغات وتحقيق أعلى مستويات رضا المتعاملين وسعادتهم.
واستمع معاليه إلى شرح حول مؤشرات الأداء والنتائج التشغيلية للمركز خلال العام 2025، حيث حقق المركز نتائج متميزة في عدد من المؤشرات الاستراتيجية، أبرزها تحقيق نسبة 100% في القضايا المرورية المعلومة، ونسبة تغطية أمنية بلغت 99.6%، فيما بلغت نسبة المحفزين 97%، وحقق المركز نسبة 100% في السعادة الوظيفية، الأمر الذي يعكس كفاءة الكوادر الشرطية وفاعلية منظومة العمل المؤسسي بالمركز.
كما سجل المركز إنجازاً لافتاً في سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة جداً، إذ بلغ متوسط زمن الاستجابة دقيقتين و35 ثانية، متجاوزاً المستهدف المحدد عند دقيقتين و45 ثانية، بما يعكس الجاهزية العالية والقدرة على التعامل السريع مع مختلف البلاغات والحوادث الطارئة.
واطلع معاليه كذلك على نتائج أعمال التسجيل الجنائي والتسجيل المروري والمناوبة العامة، وما تم تحقيقه من مؤشرات أداء إيجابية، إضافة إلى نتائج نقاط التفتيش الأمنية، والمعاملات التي استقبلها المركز خلال العام 2025، والجهود المبذولة في تطوير آليات العمل وتعزيز الكفاءة التشغيلية، إلى جانب استعرض المركز إحصائيات البلاغات والشكاوى الجنائية، وآليات متابعتها ومعالجتها وفق أفضل الممارسات الشرطية، بما يضمن تحقيق العدالة وتعزيز ثقة أفراد المجتمع بالخدمات الأمنية المقدمة.
وفي ختام التفتيش، أشاد معالي الفريق عبد الله خليفة المري بالنتائج التي حققها مركز شرطة لهباب، وبالجهود الكبيرة التي يبذلها الضباط والأفراد والموظفون في أداء مهامهم الأمنية والمجتمعية، مثمناً مستوى الاحترافية والالتزام الذي أظهرته فرق العمل في مختلف الأقسام.
وأكد معاليه أهمية الاستمرار في تطوير الأداء وتعزيز الجاهزية الأمنية والعملياتية، والمحافظة على النتائج المتقدمة التي حققها المركز، والعمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في تحقيق مستهدفات شرطة دبي الاستراتيجية، وترسيخ الأمن والأمان وإسعاد المجتمع، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة في جعل دبي المدينة الأفضل للحياة والعمل والزيارة.




