رياضة

أوروجواي على صفيح ساخن قبل موقعة إسبانيا

 

يواجه منتخب أوروجواي، أجواءً مشحونة مع توتر غير مسبوق، قبل ساعات قليلة من مواجهته الحاسمة فجر الغد أمام إسبانيا، في ختام دور المجموعات لكأس العالم 2026.

ودخلت أوروجواي، النفق المظلم، بعد انطلاقة باهتة في المونديال، حصدت خلالها نقطتين فقط من التعادل أمام السعودية والرأس الأخضر.

وباتت كتيبة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، أمام خيار واحد لا بديل عنه، وهو الفوز فقط على إسبانيا، التي تتصدر المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “موندو ديبورتيفو”، نقلًا عن صحيفة “إل إسبكتادور ديبورتيس”، فقد قاد الرباعي سيرجيو روشيت، مانويل أوجارتي، رودريجو بينتانكور، وفيديريكو فالفيردي، انتفاضة داخل المعسكر، وطالبوا باجتماع عاجل مع المدير الفني استمر لـ 48 دقيقة.

وعبر اللاعبون عن استيائهم الشديد من الأحمال التدريبية الشاقة التي يفرضها بيلسا، مؤكدين أنها السبب الرئيسي وراء حالات الإرهاق الشديد والإصابات التي تمنعهم من تقديم أفضل مستوياتهم.

كما رفض اللاعبون، خطة المدرب بمواجهة الماتادور الإسباني، بندية هجومية مفرطة، وطالبوا بيلسا صراحة بالتراجع للحالة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة لإيقاف خطورة فريق المدرب لويس دي لا فوينتي.

ولم يتقبل المدرب الأرجنتيني المخضرم، تشكيك لاعبيه في أفكاره التكتيكية، وأبدى غضبًا عارمًا خلال الاجتماع.

ولم يتوقف الأمر عند حدود الفنيات، بل وجه بيلسا اتهامات مباشرة لبعض النجوم بمحاولة تدبير “مؤامرة” للإطاحة به من منصبه.

ويرى بيلسا أن هذه التحركات هي امتداد لتصفية حسابات قديمة، أعقبت الجدل الجماهيري والإعلامي الواسع الذي صاحب قراره باستبعاد الثنائي المخضرم لويس سواريز وناهيتان نانديز من القائمة المونديالية. ناس نيوز. ناس نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى