رياضة

الاتحاد السعودي يدرس إقالة دونيس بعد خيبة المونديال

أعاد خروج المنتخب السعودي من كأس العالم، تسليط الضوء على أحد أكثر القرارات جرأة التي اتخذها أي منتخب قبل انطلاق البطولة، والمتمثل في إقالة المدرب الذي قاد الفريق إلى التأهل، قبل أقل من شهرين فقط من انطلاق النهائيات.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أنهى تعاقده مع الفرنسي هيرفي رينارد في أبريل الماضي، رغم نجاحه في قيادة “الأخضر” إلى التأهل لكأس العالم، قبل أن يعين اليوناني جورجيوس دونيس، على أمل أن يمنح التغيير دفعة جديدة للفريق بعد سلسلة مخيبة من النتائج في المباريات الودية، ويضخ روحًا جديدة قبل انطلاق المونديال.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، في تقرير لها، أن الأمور لم تسر كما كان مأمولًا، إذ ودعت السعودية، منافسات المجموعة الثامنة، دون تحقيق أي انتصار، بعدما تعادلت مع أوروجواي والرأس الأخضر، وبينهما تعرضت لهزيمة قاسية أمام إسبانيا بنتيجة 4-0، لتسجل هدفًا واحدًا فقط في ثلاث مباريات.

وأثار الخروج المبكر بالفعل، شكوكًا حول مستقبل دونيس مع المنتخب السعودي.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية، أن الاتحاد السعودي يدرس إقالة المدرب اليوناني بعد 6 مباريات فقط على رأس الجهاز الفني، فيما يُعد المدرب السابق للهلال، البرتغالي خورخي جيسوس، أحد أبرز المرشحين لخلافته.

وإذا تم اتخاذ هذه الخطوة، فستكون بمثابة تغيير جديد وسريع في توجهات المنتخب السعودي، الذي يسعى إلى تحقيق الاستقرار استعدادًا لاستضافة كأس العالم 2034.

وكان الاتحاد السعودي قد اتخذ قرار تغيير المدرب رينارد، انطلاقًا من قناعته بأن مدربًا جديدًا قد يمنح الأخضر، دفعة فورية بعد النتائج الودية المخيبة.

إلا أن هذا القرار ترك المدرب دونيس أمام تحدٍ كبير، إذ لم يمتلك سوى أقل من شهرين للاستعداد لكأس العالم. ناس نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى