رياضة

كلارك يستقيل من تدريب اسكتلندا بعد توديع كأس العالم

 

استقال ستيف كلارك من منصبه كمدير فني لمنتخب اسكتلندا، بعدما تأكد خروج الفريق من دور المجموعات في كأس العالم 2026.

وكان كلارك قد وقّع عقدًا جديدًا مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم قبل انطلاق البطولة مباشرة، يمتد حتى عام 2030، إلا أنه قرر الاستقالة بعد 30 يومًا فقط من الإعلان عن العقد طويل الأمد.

وذكرت شبكة ESPN أن اسكتلندا دخلت كأس العالم، وهي تأمل في بلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخها.

ورغم وقوعها في مجموعة صعبة، ضمت البرازيل والمغرب، بجانب هايتي، فإن المنتخب الاسكتلندي كان يطمح إلى كتابة صفحة تاريخية جديدة.

واستهل المنتخب الاسكتلندي، مشواره بالفوز 1-0 على هايتي، قبل أن يخسر بالنتيجة نفسها أمام المغرب، ثم تعرض لهزيمة قاسية 0-3 أمام البرازيل.

وأنهى منتخب اسكتلندا، دور المجموعات، بفارق أهداف بلغ -3، وهو ما حرمه من التأهل ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث إلى دور 32.

وقال كلارك في بيان الوداع “الجزء الأكثر تأثيرًا بالنسبة لي في هذا الوداع يتعلق بلاعبيّ، فمن دونهم لما صنعنا أيًا من الذكريات التي جمعناها منذ عام 2019 وحتى الآن”.

وأضاف “إنهم يستحقون كل الثناء والإشادة التي يتلقونها، وكان شرفًا حقيقيًا بالنسبة لي أن أكون مدربهم. شكرًا لكم على منحي هذه الفرصة، وأتمنى كل التوفيق لخليفتي”. ناس نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى