رياضة

مدرب كوريا الجنوبية يستقيل بعد خيبة كأس العالم

 

أعلن هونج ميونج بو، المدير الفني لكوريا الجنوبية، استقالته من منصبه، اليوم الأحد، عقب خروج المنتخب من دور المجموعات في كأس العالم 2026.

وجاء إعلان هونج في معسكر المنتخب الكوري بمدينة جوادالاخارا، بعد أن أكدت نتائج مباريات السبت، فشل كوريا الجنوبية في التأهل إلى دور 32، إذ لم تكن ضمن أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.

ونشرت وكالة رويترز، تصريحات هونج خلال المؤتمر الصحفي، حيث قال “أود أن أقدم اعتذاري الصادق لكل المواطنين الذين أحبوا كرة القدم الكورية ودعموا المنتخب الوطني دائمًا”.

وأضاف “اليوم، أود أن أتنحى عن منصبي كمدرب للمنتخب الوطني الكوري الجنوبي. قبول هذه المهمة لم يكن قرارًا سهلًا بالنسبة لي”.

وتابع “لكن بمجرد أن اتخذت القرار، لم أفكر في أي اعتبارات أخرى. كنت أؤمن بأن مهمتي الوحيدة هي الوفاء بالمسؤولية التي أُوكلت إلي حتى النهاية”.

وتولى هونج، تدريب منتخب كوريا الجنوبية في يوليو 2024 خلفًا للألماني يورجن كلينسمان، وقاد كوريا الجنوبية إلى المشاركة الحادية عشرة تواليًا في نهائيات كأس العالم.

ودخل المنتخب الكوري، البطولة، وسط توقعات كبيرة ببلوغ الأدوار الإقصائية، في ظل امتلاكه مجموعة من النجوم، أبرزهم سون هيونج مين، ولي كانج إن، وكيم مين جاي، ضمن مجموعة ضمت أصحاب الأرض المكسيك، والتشيك، وجنوب أفريقيا.

واستهل المنتخب الكوري، مشواره بالفوز 2-1 على التشيك، لكنه خسر أمام المكسيك ثم جنوب أفريقيا، ليصبح بحاجة إلى نتائج تخدمه في المجموعات الأخرى من أجل التأهل، وهو ما لم يحدث.

وأتم هونج “لم أتمكن من تحقيق النتائج التي كان ينتظرها الجمهور، وأتحمل المسؤولية كاملة”.  ناس نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى