فعالية بمجمع الشارقة للبحوث تناقش أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي ودعم التحول الرقمي
نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار فعالية “لقاء الأعمال الصباحي” لمناقشة أفضل الممارسات في الذكاء الاصطناعي، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين وقادة التكنولوجيا وممثلي الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الأكاديمية، وذلك في إطار جهوده لتعزيز الابتكار وتسريع تبني التقنيات المتقدمة ودعم التحول الرقمي في دولة الإمارات والمنطقة.
أقيم اللقاء تحت إشراف مركز “سبارك” للذكاء الاصطناعي التابع للمجمع، وشكل منصة متخصصة لاستعراض أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي وقصص النجاح في مختلف القطاعات، إلى جانب مناقشة الفرص والتحديات المرتبطة بتوظيف هذه التقنيات في دعم التنمية الاقتصادية وتعزيز الكفاءة التشغيلية والابتكار المؤسسي.
شهد الحدث جلسات وعروضاً تخصصية قدمها خبراء وممثلون عن مؤسسات وشركات عالمية وإقليمية، استعرضوا خلالها تجارب عملية ونماذج ناجحة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاعات الرعاية الصحية والاتصالات والخدمات اللوجستية والتقنيات السحابية والروبوتات والضيافة الذكية.
وتناول المشاركون عدداً من المحاور المتعلقة بتوظيف الذكاء الاصطناعي للارتقاء بجودة الخدمات الصحية، ودوره في تطوير قطاع الاتصالات وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتسريع التحول الرقمي للمؤسسات، إضافة إلى استعراض تطبيقات الذكاء الاصطناعي المادي ومستقبل الحلول الذكية في مختلف القطاعات الاقتصادية. وام




