النيابة العامة للدولة تنظم ملتقى”وجهة 2045+”
نظمت النيابة العامة للدولة اليوم النسخة الأولى من ملتقى “وجهة 2045+”، برعاية وحضور معالي المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للاتحاد ومشاركة معالي مريم بنت أحمد الحمادي، وزيرة دولة الأمين العام لمجلس الوزراء.
شارك في الملتقى معالي هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، ونخبة من القيادات القضائية والخبراء والمتخصصين، وذلك في إطار جهود النيابة العامة لاستشراف مستقبل العدالة الجنائية وتعزيز جاهزية المنظومة العدلية لمواكبة التحولات العالمية والتقنيات الناشئة.
شكل الملتقى منصة استراتيجية للحوار واستشراف المستقبل وناقش أبرز التوجهات العالمية المؤثرة في منظومة العمل الجنائي، ومستقبل العدالة الجنائية في ظل التطورات التقنية المتسارعة، ومؤشرات التنافسية الدولية المرتبطة بسيادة القانون والحوكمة والعدالة الرقمية، إضافة إلى الفرص والتحديات المرتبطة بتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدم (Agentic AI) في أعمال وخدمات منظومة العمل القضائي والجزائي.
وأكد معالي المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للاتحاد أن دولة الإمارات أرست نموذجاً عالمياً رائداً في استشراف المستقبل والاستعداد المبكر للتحولات الكبرى، مشيراً إلى أن منظومة العدالة الجنائية تمثل أحد القطاعات الحيوية التي تتطلب رؤية بعيدة المدى وقدرة مستمرة على التطور والتكيف مع المتغيرات العالمية
وقال معاليه: “يجسد ملتقى وجهة 2045+ التزام النيابة العامة ببناء منظومة عدالة جنائية أكثر جاهزية ومرونة واستباقية، قادرة على مواكبة التحولات المستقبلية وتسخير التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي بما يعزز سيادة القانون ويحافظ على حقوق الأفراد والمجتمع.. ويمثل أحد المحطات الرئيسية في مسيرة بناء “نيابة المستقبل 2045″ التي تستهدف ترسيخ ريادة دولة الإمارات في مجال العدالة الجنائية المستقبلية”. وام




