منوعات

مبادرة “الشاحن الأخضر” بدبي توفر 62 ألف ميغاوات ساعة لدعم التنقل المستدام

تشكل مبادرة “الشاحن الأخضر” التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي محطة محورية في مسار تعزيز التحول نحو التنقل المستدام، وترسيخ مكانة دبي كإحدى أبرز المدن العالمية في مجال الاقتصاد الأخضر والبنية التحتية الذكية.

وتكتسب المبادرة أهمية متزايدة مع تسارع توجه الإمارة نحو خفض الانبعاثات الكربونية ودعم منظومة النقل النظيف، بما ينسجم مع الإستراتيجيات الوطنية للحياد المناخي والطاقة النظيفة.

وحققت المبادرة ومنذ إطلاقها عام 2014، نتائج لافتة، حيث وفّرت أكثر من 62 ألف ميغاوات ساعة من الكهرباء، مكّنت المركبات الكهربائية من قطع ما يزيد على 310 ملايين كيلومتر، في مؤشر يعكس النمو المتسارع في الاعتماد على وسائل النقل الكهربائية داخل الإمارة.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن مبادرة الشاحن الأخضر تجسد التزام الهيئة بدعم رؤية القيادة الرشيدة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية ومستدامة، وتعزيز التكامل بين قطاعي الطاقة والتنقل.  وام

زر الذهاب إلى الأعلى