دولي

فرنسا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس “إيبولا” على أراضيها

أعلنت فرنسا تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس “إيبولا” على أراضيها لطبيب قادم من جمهورية الكونغو الديمقراطية، في أول إصابة تُرصد خارج القارة الإفريقية ضمن التفشي الحالي للفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية اتخاذ جميع التدابير الاحترازية فور اكتشاف الحالة، حيث نُقل المريض إلى المستشفى ووُضع في العزل الصحي لمنع انتقال العدوى.

كما بدأت السلطات الصحية تتبع المخالطين المحتملين وإخضاعهم للعزل المنزلي لمدة 21 يوما كإجراء وقائي، فيما تتابع الحكومة الفرنسية تطورات الوضع عن كثب. وام.

زر الذهاب إلى الأعلى