أمريكا تخطط لاستضافة كأس العالم 2038 بمشاركة 64 منتخبًا
تعتقد الولايات المتحدة الأمريكية، التي تستضيف حاليًا كأس العالم 2026 بالشراكة مع كندا والمكسيك، أنها تمتلك كل المقومات اللازمة لتنظيم نسخة مونديالية تضم 64 منتخبًا.
وقال أندرو جولياني، المدير التنفيذي لفريق العمل التابع للبيت الأبيض الخاص بكأس العالم، إن الوقت لا يزال مبكرًا للالتزام رسميًا بتقديم ملف جديد.
وأضاف جولياني، في تصريحات لوكالة الأنباء البريطانية PA نشرتها صحيفة ميرور “هذا الأمر تحدثت بشأنه مع الرئيس دونالد ترامب، ومع عدد كبير من أعضاء حكومته”.
وتابع “أعتقد أنه لا توجد دولة في وضع أفضل من الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم، وأظن أننا نرى ذلك بوضوح على وسائل التواصل الاجتماعي”.
ولفت “لدينا الملاعب جاهزة بالفعل، لذلك، مقارنة بالدول الأخرى المستضيفة التي تنفق عشرات المليارات من الدولارات، فإن تكلفة استضافة البطولة بالنسبة لنا بلغت بضعة مليارات فقط.”
وأردف “عندما تفكر في أن كأس العالم قد يتوسع يومًا ما إلى 64 منتخبًا، فأنا أعتقد أن الولايات المتحدة قادرة على استضافة مثل هذه البطولة”.
وأضاف “دعوني أولًا أتأكد من أننا سننهي هذه النسخة من كأس العالم في 19 يوليو، قبل أن نتحدث عن تقديم ملف لاستضافة نسخة 2038 أو أي نسخة أخرى”.
وأعرب جولياني عن سعادته بما شهدته الأسابيع الأولى من البطولة، قائلًا “من الرائع للغاية أن نرى حب العالم للولايات المتحدة الأمريكية تزامنًا مع احتفالها بالذكرى 250 لتأسيسها. لقد كان ذلك مصدرًا كبيرًا للرضا”. ناس نيوز




