«شرطة أبوظبي» تشارك فعالية للجاليات الآسيوية للتوعية المرورية

شاركت مديرية المرور والدوريات الأمنية في «أبوظبي» في فعالية مجتمعية خصصت للجاليات الآسيوية في «نادي أبوظبي الرياضي»، ضمن جهودها المتواصلة لتعزيز الوعي المروري ونشر ثقافة السلامة على الطرق بين مختلف فئات المجتمع، مما يدعم الأولوية الاستراتيجية لشرطة أبوظبي في «أمن الطرق الذكي».
العميد «سيف حمد الزعابي» مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية بالإنابة ، أكد قائلاً: إن مشاركة شرطة أبوظبي في الفعاليات المجتمعية تأتي انطلاقاً من حرصها على ترسيخ الشراكة المجتمعية وتعزيز الوعي المروري، من خلال رسائل توعوية تقدم بلغات متعددة، مما يساهم في رفع مستوى الالتزام بقواعد السير والمرور، والحد من الحوادث وحماية الأرواح والممتلكات.
الفعالية تضمنت ورشاً توعوية تناولت أبرز القوانين والأنظمة المرورية، وأهمية الالتزام بالسرعات المحددة واستخدام حزام الأمان والعبور الآمن للمشاة، إلى جانب التحذير من مخاطر الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، لما يشكله من تهديد مباشر لسلامة مستخدمي الطريق».
هذا وضمت الفعالية برامج تفاعلية استهدفت الأسر والأطفال، ركزت على أهمية الفحص الدوري للمركبات، ولاسيما الإطارات خلال فصل الصيف، والتوعية بمخاطر استخدام الدراجات الكهربائية «السكوترات» وضرورة الالتزام بإجراءات السلامة.
فيما شهدت الفعالية تفاعلاً واسعاً من الحضور، حيث قامت دورية السعادة بتوزيع الهدايا على الجمهور، في إطار تعزيز مفاهيم السعادة والإيجابية وترسيخ الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع.





