رئيس كوريا الجنوبية يشن هجومًا لاذعًا بعد توديع المونديال
حمّل رئيس كوريا الجنوبية، لي جاي ميونج، مسؤولية الخروج المبكر لمنتخب بلاده من كأس العالم، لما وصفه بالمحسوبية في التعيينات.
كما وجّه انتقادات حادة للمدرب هونج ميونج بو، مطالبًا وزارة الرياضة بفتح تحقيق في أداء المنتخب الكوري الجنوبي.
وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن لي جاي ميونج، قال في منشور عبر منصة إكس “لست مصدومًا فقط من هذه النتيجة غير المتوقعة، بل أشعر بحيرة تامة”.
وأضاف “ثبت مرة أخرى أن القرارات المتعلقة باختيار الأشخاص هي كل شيء. عندما تُقدَّم عقلية (نحن ضد هم) على الكفاءة، ويُختار شخص غير مؤهل لقيادة الفريق، فإن النتيجة تكون واضحة وضوح الشمس”.
وتعرض منتخب كوريا الجنوبية لهزيمتين متتاليتين أمام المكسيك وجنوب أفريقيا، لينهي منافسات المجموعة الأولى في المركز الثالث، خارج قائمة أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثالث والمتأهلة إلى دور 32.
وكانت إعادة تعيين هونج ميونج بو، مدربًا للمنتخب الكوري الجنوبي في 2024 قد أثارت بالفعل اتهامات بالمحسوبية وغياب الشفافية في عملية الاختيار من جانب وسائل الإعلام الكورية، وهي الاتهامات التي نفى المدرب صحتها.
وكتب لي أيضًا “إن سبب إمكانية حدوث مثل هذه التعيينات الفاشلة، التي لا تميز بين المصلحة العامة والخاصة وتُقدّم المنفعة الشخصية على الصالح العام، هو استحالة أو صعوبة مراقبة ومحاسبة أصحاب سلطة التعيين”.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي “الفشل في التأهل، الذي ترك الجماهير في حالة من الإحباط، يبدو أنه نتيجة إخفاقات تنظيمية وإدارية في اختيار الكوادر”.
وأتم “أطلب من وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، إجراء تحقيق شامل في ملابسات هذه الواقعة، وتحليل أسبابها، ووضع إجراءات تمنع تكرارها وتضمن تحسين الأوضاع مستقبلًا”. ناس نيوز




