أم القيوين

أهمية «الدور الأثري» في جلسة حوارية بأم القيوين

استضافت دائرة السياحة والآثار بأم القيوين في مجلس النيفة مؤخراً، جلسة حوارية ضمن برنامج «من المتحف إلى المجتمع» الذي ينظمه متحف زايد الوطني، المتحف الوطني لدولة الإمارات، لمناقشة الأهمية التاريخية والحضارية لموقع الدور الأثري.

وتبرز أهمية هذا الموقع باعتباره واحداً من أهم المواقع الأثرية في الإمارات، وأحد أبرز المراكز التجارية والحضارية في المنطقة خلال فترة ما قبل الإسلام. وشهدت الجلسة حضور هيثم سلطان آل علي، مدير عام دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، وأحمد جمال الصوفي، العميد التنفيذي بالكلية التطبيقية البريطانية، وعدد من المهتمين بالتاريخ والآثار والتراث وأفراد من المجتمع، وأدار الجلسة راشد عبيد السويدي، أخصائي علاقات مجتمعية في متحف زايد الوطني، بمشاركة كل من رانيا قنومة، القائم بأعمال مدير إدارة الآثار والتراث في دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، وعمار البنا، أمين متحف معاون في متحف زايد الوطني، حيث جرى استعراض الإرث التاريخي الغني للموقع ودوره في توثيق جوانب حيوية من تاريخ وحضارة المنطقة. ناس نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى