النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي يلتقي في باكو رئيسة الجمعية الوطنية بأذربيجان
التقى سعادة الدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي الدكتورة صاحبة غافاروفا، رئيسة الجمعية الوطنية في جمهورية أذربيجان، وذلك على هامش المشاركة في الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو حتى 25 يونيو الجاري.
حضر اللقاء سعادة كل من عائشة راشد ليتيم، ووليد علي المنصوري، عضوي المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وسعادة محمد مراد البلوشي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أذربيجان.
ونقل سعادة الدكتور طارق الطاير تحيات معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، إلى نظيرته معالي الدكتورة صاحبة غافاروفا، مؤكداً حرص المجلس على مواصلة تعزيز التعاون البرلماني مع الجمعية الوطنية الأذربيجانية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
وأكد الجانبان متانة العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أذربيجان، وما تشهده من تطور متسارع ونوعي في مختلف المجالات، بفضل الرؤية المشتركة والدعم المتبادل بين قيادتي البلدين، وشددا على أن هذه العلاقات تمثل نموذجاً للتعاون والشراكة البناءة القائمة على الثقة والاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة.
وثمّن الجانبان اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين الصديقين التي دخلت حيز التنفيذ خلال شهر أبريل الماضي، باعتبارها خطوة استراتيجية مهمة من شأنها تعزيز التبادل التجاري وتوسيع آفاق التعاون في القطاعات ذات الأولوية، بما يدعم جهود التنمية المستدامة ويحقق الازدهار الاقتصادي للبلدين. وام




