رياضة

مهدي طارمي: إيران غير مرحب بها في كأس العالم

تساءل اللاعب الإيراني مهدي طارمي، عما إذا كان منتخب بلاده يحظى بالترحيب في كأس العالم، موجهاً انتقادات حادة للظروف التي يخوض فيها الفريق، مبارياته في الولايات المتحدة، وذلك عقب تعادله 1-1 مع مصر، في ختام دور المجموعات.

وأهدر طارمي، ركلة جزاء في وقت مبكر من المباراة، كما ارتطمت رأسيته بالعارضة، قبل أن يُلغى هدف متأخر، بدا أنه هدف الفوز لإيران، بداعي التسلل، وهو هدف كان سيضمن للفريق، التأهل من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بعد 7 محاولات.

وواجه المنتخب الإيراني، قيوداً على السفر، رغم أن الولايات المتحدة سمحت له بالسفر من مقره في المكسيك قبل يومين من المباراة بدلاً من يوم واحد.

لكن طارمي اعتبر أن الظروف غير عادلة، ووصف البطولة بأنها “كارثة” من الناحية اللوجستية، مطالباً الاتحاد الدولي، بالتدخل لحل المشكلة.

ونشرت وكالة رويترز للأنباء، تصريحات طارمي للصحفيين، حيث قال “على الفيفا أن يحل جميع المشكلات هنا، لكن للأسف لم يتمكن من ذلك منذ البداية”.

وأضاف أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، زار غرفة ملابس المنتخب الإيراني بعد المباراة الأولى، وقال لهم: “إنها مجرد البداية”، لكن مرحلة المجموعات تنتهي غداً، ولا يزال أفراد الطاقم اللوجستي للفريق، غير موجودين معهم.

وتابع طارمي “كيف يُعقل أن نضطر دائماً إلى السفر إلى تيخوانا؟ نحن نحب شعب المكسيك، ونحب تيخوانا، فهي مدينة رائعة وسكانها متواضعون للغاية”.

ولفت “نحن نحبهم، لكن كلاعبين محترفين نخوض بطولة احترافية، فهذا ليس أمراً صحيحاً.”
كما ألمح إلى أن وجود إيران في البطولة، لم يعد محل ترحيب، رغم أن المنتخب قد يتأهل إلى دور 32 إذا جاءت نتائج مباريات المجموعات اليوم السبت في صالحه.
وقال طارمي متسائلاً “من يريد مساعدتنا؟ من؟ إذا كانوا يريدون خروجنا، فلا بأس، لنخرج. لكن هذا ليس عدلاً”. ناس نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى