وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات “الشؤونَ الإسلامية والأوقاف” وتميز خدماتها
أبوظبي في 28 سبتمبر 2024
أشاد معالي ياقوت خليل قوماس، وزير الشؤونِ الدينية في إندونيسيا، بإنجازات الهيئة العامة للشؤونِ الإسلامية والأوقاف والزكاة وارتقاء خدماتها التي تقدمها للمجتمع وثمن الاستراتيجية المتميزة التي تتبعها لإظهار الوجه المشرق للدين الإسلامي الحنيف والتعريف بتعاليمه السمحة وقيمه النبيلة التي تُعلي من شأن الإنسان وتكرّمُه وهو النهج المعروف عن دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة.
جاءَ ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له مقر الهيئة بأبوظبي وكان في استقبالهم سعادةُ الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة وعدد من مسؤوليها والذي أشاد بالعلاقات الممتدة بين البلدين قيادةً وشعباً وتناميها في مختلف مجالات الحياة.
وأبدى قوماس إعجابَه بالمنظومةِ التي تتبعها الهيئة في إدارةِ شؤونها عبر تسخيرِ التقنيةِ المتطورة ووسائلِ التواصل الحديثة لخدمةِ رسالتها وأهدافها من خلال تفعيل العديدِ من المنصاتِ التفاعلية مع الجمهور محلياً وعالمياً والمساهمةِ في تلبية متطلباتهم الدينية والثقافية بكفاءةٍ عاليةٍ مشيداً باهتمامِ الهيئة بالمظهرِ الحضاري للمساجدِ والارتقاءِ برسالتها وإثراءِ منابرها بالخطابِ الديني المعتدل مثنياً على تجربةِ توحيدِ خطبة الجمعة في الهيئة وإيجابيتها الملموسةِ من حيث سلامتها شكلاً ومضموناً وتلبيتها لاحتياجاتِ المجتمع ومساهمتها الفاعلة في نشرِ التوعية المسؤولة وترسيخِ القيم السمحة التي تحفظُ النسيجَ الاجتماعي.
وثمن التطور الذي شاهده في مراكزِ تحفيظ القرآن الكريم وارتقاءِ مناهجها الدراسية ونظمها التعليمية معربا عن أمله في أن تحذو المؤسساتِ الدينية المماثلة حذوها منوها بمتانة العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين والتعاونِ الوثيق بين الهيئةِ العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارةِ الشؤون الدينية في إندونيسيا.
وبحثَ الجانبانِ خلال اللقاء سبل تعزيزَ التعاون في الشأن الديني، والاستفادةَ من الخبرات وتبادلَ البحوث والدراسات ومحتواها العلمي، ومتابعةَ تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين في مجال التدريب والتأهيلَ للأئمة والخطباء ورفعَ الكفاءة للقائمين على الخطاب الشرعي من قبل الهيئة. وام.




